دورات مجانية اون لاين بشهادات معتمدة في الإمارات

دورات مجانية اون لاين بشهادات معتمدة في الإمارات

تعتبر الدورات التدريبية عبر الإنترنت من أهم الأدوات التي يمكن للأفراد استخدامها لتطوير مهاراتهم وتحسين فرصهم المهنية، و تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تطوير الموارد البشرية من خلال توفير البنية التحتية اللازمة للتعليم عن بُعد، و يتميز التعليم الإلكتروني بمرونته وراحته، ويعد بديلاً فعالًا للتعليم التقليدي.

دورات مجانية اون لاين بشهادات معتمدة في الإمارات

فوائد الدورات التدريبية عبر الإنترنت في الإمارات

  1. مرونة الجدول الزمني يحث يمكنك تنظيم وقت التعلم وفقًا لما يناسبك، لا يكون الطالب ملتزمًا بوقت معين.
  2. التكلفة المنخفضة حيث تكون الدورات الاون لاين اقل تكلفة بكثير عن الدورات التدريبية التقليدية.
  3. الحصول على شهادات معتمدة حيث يمكنك الحصول على شهادة تثبت قدراتك ومهاراتك المكتسبة بكل سهولة.

أفضل منصات الدورات التدريبية في الإمارات " أون لاين" 

إليكم قائمة من المنصات  الرائعة التي يمكنكم الحصول  منها على شهادات معتمدة مجانية ومدفوعة أيضًا:

منصة إدراك 

تعتبر  منصة إدراك واحدة من أكبر منصات التعيلم اونلاين في الشرق الأوسط، وتعد المنصة الأكبر التي يكون كامل محتواها باللغة العربية وهي منصة مجانية تمامًا تحتوي على مساقات ودورات تختص الأطفال من رياض الأطفال وحتى الثانوية العامة، كما أن بها دورات مختلفة عن اللغة الإنجليزية والتسويق الإلكتروني وغيرها من المساقات والكورسات، وبعد الانتهاء من إحدى هذه المساقات يمكنك الحصول على شهادة معتمدة ومجانية من الموقع.

منصة مهارة

تعد منصة مهارة، منصة رائدة في مجال علوم الحاسب ودورات اللغات الإجنبية، فهي تتيح لأي شخص فرصة  الإشتراك في دوراتها المختلفة والتي تتنوع ما بين علوم الحاسب واللغات والمونتاج و التدريب والتطوير و علوم الدين والعلوم الإنسانية وغيرها.

منصة زادي 

منصة زادي هي منصة متخصصة في العلم الشرعي والتي تستهدف الأشخاص ذوي المعرفة المحدودة في مجالات علوم الدين الإسلامي وتتجه بشكل كبير إلى التركيز على تعليم القرآن الكريم وتفسيره.

أكاديمية حسوب

وإسمها يغني عن التعريف بها فهي منصة عربية تقدم دورات تدريبية متنوعة في مجال علوم الحاسوب والبرمجيات وتوفر عدد من الكورسات في اللغات الرمجية المختلفة والتسويق الإلكتروني والعمل الحر.

منصة  يوديمي

تعد من المنصات العالمية التي تقدم دورات تدريبية متنوعة في كافة المجالات تقريبًا، وتعد الأكثر شهرةً بين المنصات حيث أنها وبشكل دوري تقدم كوبونات خصم يصل إلى 100% على أغلب الكورسات التي تقدمها وهذا يكون بشكل يومي، يمكنكم متابعة قناتنا على تليجرام للحصول على كوبونات الخصم.

منصة وموقع كورسيرا

يعد الموقع الأشهر على الإطلاق الذي يقدم دورات تدريبية مجانية ومدفوعة وبشهادات معتمدة من جامعات كبرى ومؤسسات تعليمية حول العالم.


يشكل التعلم عن بعد جزءًا أساسيًا من الخطة القادمة في الكثير من الدول العربية وحول العالم والذي من المتوقع أن يلعب دورًا رئيسيًا في قطاع ومؤسسات التعليم مع الحفاظ على دور المعلم دون المساس به، وقد حاولنا في موقع عالم المنح أن نقدم لكم أفضل المنصات التي يمكنك أن تحصل منها على دورات مجانية اون لاين في الامارات، ويمكنك تصفح موقعنا الإلكتروني للإطلاع على أبرز المقالات في الدورات التدريبية مثل أفضل كورسات مجانية من جوجل لتطوير مهاراتك سارع بالتسجيل.

عالم المنح
عالم المنح
تعليقات