التسجيل في قرعة امريكا 2025 | خطوة بخطوة

التسجيل في قرعة امريكا 2025 | خطوة بخطوة

التسجيل في قرعة امريكا 2025-2026 | تعرف على كافة التفاصيل وخطوات التقديم

يسعدنا أن نعلن أنه قد تم فتح باب التسجيل في قرعة الهجرة إلى امركيا لعام 2025-2026، والتي يستعد لها الكثير من الناس ويسجل فيها الملايين سنويًا من مختلف الجنسيات، في المقال التالي سنتعرف على كافة التفاصيل اللازمة للتقديم بشكل صحيح في الهجرة العشوايئة الأمريكية أو ما يعرف بـ (لوتري أمريكا). 

التسجيل في قرعة أمريكا 2025 

نبذة عن برنامج الهجرة العشوائية للولايات المتحدة الأمريكية (DV-Visa)

أصبحت الهجرة لأمريكا حلم الكثيرين في الآونة الأخيرة، حيث يسجل في برنامج اللوتري الأمريكي سنويًا الملايين من الناس حول العالم، لكن يتم قبول بضعة آلاف فقط كب علم، وتعد الهجرة العشوائية فرصة سهلة للحصول على تأشيرة الهجرة الدائمة DV-Visa أو ما يعرف بالجرين كارد (Green Card)ـ و يعد حصولك على تأشيرة الدخول الدائمة إلى الولايات المتحدة كحصولك على الجنسية الأمريكية.

تفتح الهجرة الأمريكية سنويًا في بداية أو منتصف شهر أ:توبر من كل عام وتستمر لمدة 30 يومًا من بدء مرحلة التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية. 

تفاصيل قرعة الهجرة العشوائية إلى امريكا 2025

يهدف برنامج اللوتري السنوي المقدم من الحكومة الامريكية إلى تعزيز التنوع الثقافي في الولايات المتحدة عن طريق منح تأشيرات الهجرة لمواطني البلدان النامية التي تمتلك معدلات دخل منخفضة ومعدلات هجرة متدنية إلى أمريكا تحديدًا ويتم اختيار المقبولين بشكل عشوائي إلكترونيًا وفيما يلي نجيب على كافة الأسئلة التي قد تأتي في أذهانكم.

هل يفقد الشخص الفائز في قرعة أمريكا 2025 جنسية بلده الأصلي؟

في الحقيقة لا يحدث ذلك، لأن حكومة الولايات المتحدة لا تشترط من الشخص التنازل عن جنسيته للحصول على الجنسية الأمريكية بأي شكل كان لذا لا تقلق من ذلك.

متى يكون موعد قرعة امريكا 2025 ؟

يتم فتح باب التسجيل في قرعة امريكا سنويًا في شهر أكتوبر من كل عام كما ذكرنا سابقًا والتسجيل مفتوح حاليًا حيث تم فتحه في يوم الجمعة الموافق 4 اكتوبر لعام 2024 ويستمر حتى 7 نوفمبر من نفس العام الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت الولايات المتحدة.

متى تظهر النتيجة؟

عادة ما يتم الإعلان عن نتائج قرعة الهجرة العشوائية (اللوتري) في شهر مايو من العام التالي لفترة التقديم أي في عام 2025، ويمكن للمتقدمين معرفة نتائج القرعة من خلال الموقع الرسمي لبرنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا.


شروط التسجيل في قرعة امريكا 2025

فيما يلي نتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بشروط التقديم في اللوتري الأمريكي  حيث تشترط الحكومة الأمريكية بعض الاشتراطات البسيطة لمن يريد التسجيل في برامج الهجرة لديها والتي تكون كالتالي:


هل يوجد حد أدنى أو اقصى للعمر؟

لا يوجد حد أدنى أو اقصى للعمر، يمكن لأي أحد مهما كان عمره التقديم ولكن قد يؤثر شرط آخر على تأهلك وفوزك بالقرعة.


ما هو الحد الأدنى من التعليم المطلوب للتسجيل؟

الحد الأدنى من التعليم المطلوب للتسجيل في قرعة امريكا هو أن تكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة (البكالوريا) أو ما يعادلها، وإذ لم يكن لديك فيمكنك الإعتماد على مهاراتك العملية في مهنة مؤهلة للحصول على الهجرة إلى أمريكا.


ما هي مواصفات صورة اللوتري المطلوبة للتقديم؟

نعم يشترط أن يكون لديك صورة حديثة تم إلتقاطها خلال الستة أشهر الأخيرة والتي يجب أن تكون بمقاس 600*600 بكسل وبخلفية بيضاء ولابد أن يكون وجهك واضحًا بشكل جيد دون أي تعديل أو تغيير بإستخدام الفوتوشوب وبدون ارتداء النظارات.


هل توجد مواقع أو تطبيقات تساعد على التأكد من مطابقة الصورة للمواصفات؟

نعم هناك العديد من المواقع والتطبيقات التي تساعدك في ذلك، مثل الموقع الرسمي للحكومة الأمريكية فهو لديه أداه خاصة بفحص الصور وهي خدمة مجانية، كما يوجد تطبيق مجاني وسهل لمستخدمي الآندرويد و الآيفون على متجر التطبيقات يسمى (7ID).


ما هي مواصفات الصورة للإناث المحجبات؟

أولًا لا توجد أي مشكلة في إرتداء الحجاب في الصورة عند التقديم للهجرة العشوائية للولايات المتحدة بشرط توافر بعض المتطلبات والمواصفات الأساسية مثل: 

إظهار الوجه بوضوح وبالكامل

حيث يجب أن يكون مكشوفًا بشكل كامل من أسفل الظهر وحتى أعلى الجبهة ولا يوجد أي ظلال على الوجه وبخلفية بيضاء وبنفس الأبعاد السابقة.


كيف تتجنب الأخطاء الشائعة في صورة اللوتري 2025؟

لتجنب أي خطأ في صورة اللوتري الأمريكي والتسجيل بشكل صحيح قم بقراءة المقال التالي بعناية شديدة وتطبيق ما تم ذكره بشكل دقيق :  كيف تتجنب الأخطاء في صورة اللوتري الأمريكي للكبار والأطفال.

من الأخطاء الشائعة عند التقديم:

  • تقديم صورة غير مطابقة للمواصفات.
  • تقديم معلومات زائفة.
  • الفشل في استيفاء الحد الأدنى من المستوى التعليمي.
  • الفشل في أستيفاء شرط الخبرة المهنية في مهنة مؤهلة.
  • التسجيل  في سفارة دولة لا تتواجد بها.

أسئلة شائعة ومعلومات مهمة يجب معرفتها عند التسجيل في قرعة امريكا 2025

قد يتبادر إلى ذهنك العديد من الأسئلة حول السفر والهجرة إلى أمريكا بعد معرفتك ببرنامج الهجرة العشوائية الأمريكية، فيما يلي إجابات لبعض من الأسئلة المهمة:


هل يوجد أي رسوم للتقديم؟

لا توجد أي رسوم تذكر عند التقديم للحصول على اللوتري.


هل يمكنني التقديم إذا كنت مزدوج الجنسية؟

نعم يمكنك التقديم، ولكن التقديم يكون على بلد الميلاد وليس بلد الجنسية.


هل يمكن التعديل في البيانات بعد التقديم؟

لا يمكنك تعديل البيانات بعد التسجيل وتقديم الطلب النهائي.


هل يتم التقديم بشكل فردي أم يمكن التقديم عبر وسطاء؟

ينصح بالتقديم بشكل فردي، ولا تنساق وراء شائعات ضمان القبول في قرعة امريكا أو غيرها من العناوين الجذابة المضللة فقد تتعرض من خلالها لمحاولات إحتيال أنت في غنى عنها.


هل يمكن رفض الشخص رغم فوزه في نتائج القرعة؟

نعم قد يحدث ذلك لعدم استيفاء الشخص متطلبات تأشيرة الهجرة مثل الفشل في المقابلة الشخصية أو في حالة تقديمه أوراق مزورة.


ما هي المدة المسموح بها للسفر بعد الحصول على تأشيرة الهجرة؟

يتم السماح لك بمدة 6 أشهر بعد الفوز بقرعة الهجرة الأمريكية من تاريخ الفحص الطبي وبالتالي يجب عليك السفر إلى أمريكا خلال هذه المدة لتفعيل التأشيرة والحصول على الإقامة الدائمة.


كيفية التسجيل في قرعة امريكا 2025؟

للتسجيل في برنامج قرعة امريكا العشوائية 2025-2026 قم بإتباع الخطوات التالية:


تجهز جيدًا قبل التقديم وقم بتحضير الصورة الخاصة بك بعناية شديدة، وأرفق جميع المعلومات الخاصة بك بشكل صحيح دون أي نقص أو زيادة، بالتوفيق في الحصول والفوز بقرعة اللوري والهجرة العشوائية إلى أمريكا لعام 2025-2026.

عالم المنح
عالم المنح
تعليقات